Ad Code

أندية كبرى فشلت في تحقيق أى ألقاب هذا الموسم

انتهى الموسم الكروي 2020-2021 فى الدوريات الأوروبية، حيث شهدت منافسات الموسم المنصرم العديد من المفاجآت، أبرزها تتويج فريق ليل بلقب الدوري الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان، فيما أنهى أتلتيكو مدريد احتكار برشلونة والريال للقب الدوري الإسباني خلال الأعوام الماضية.

وخلال الموسم المنتهي فشل عدد من كبار الأندية الأوروبية في التتويج بأي ألقاب، كان أبرزها ريال مدريد وليفربول، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد.

ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد الإسباني في الموسم المنتهي رقما سلبيا بعدم تحقيق أي ألقاب لأول مرة في تاريخ النادي الملكي منذ ما يقرب من 17 عاما.

وفقد الريال لقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة، لحساب غريمه أتلتيكو مدريد، كما ودع منافسات كاس ملك إسبانيا أمام فريق ديبورتيفو ألكويانو الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى خسارته كأس السوبر الإسباني بالخسارة أمام أتلتيك بيلباو.

كما فشل الريال في التتويج بلقبه المفضل دوري أبطال أوروبا بعد الاقصاء أمام تشيلسي الإنجليزي في الدور نصف النهائي، وهو ما أدى في النهاية إلى اتخاذ المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان قراره بالرحيل.

مانشستر يونايتد

فشل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، عقب الخسارة أمام نظيره فياريال الإسباني بركلات الترجيح 11-10، في المباراة الماراثونية، التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “إنيرجا” في مدينة جدانسك البولندية في نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وبذلك يكون مانشستر يونايتد فشل في التتويج بأي لقب على مدار 4 مواسم، وهو السجل الأسوأ للنادي منذ 31 عاما.

وأنهى اليونايتد موسم الدوري الإنجليزي في مركز الوصافة خلف غريمه مانشستر سيتي البطل، في حين ودع كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر سيتي في دور الثمانية.

ليفربول

أنقذ فريق ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب موسمه بالتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن أنهى الموسم دون تحقيق أي ألقاب، حيث فشل في الحفاظ على لقب البريميرليج، الذي توج به في موسم 2019-2020.

كما فشل ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الخروج أمام ريال مدريد الإسباني في دور الثمانية بمجموع المباراتين 3-1.

بورتو

فشل فريق بورتو في الحفاظ على لقب الدوري البرتغالي، والذي حقق لقبه فريق سبورتنج لشبونة لأول مرة بعد غياب عديد من الأعوام، كما فشل الفريق في تحقيق لقب الكأس، والذي حصد لقبه فريق سبورتنج براجا بالفوز على بنفيكا في المباراة النهائية.

وعلى الرغم من ذلك قدم بورتو أداءا جيدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أقصى فريق يوفنتوس الإيطالي من دور الـ16، قبل أن يودع المسابقة على يد تشيلسي الإنجليزي في دور الثمانية بمجموع المباراتين 2-1.

يوفنتوس وباريس سان جيرمان يكتفيان بلقب الكأس

فشل فريقا يوفنتوس الإيطالي وباريس يان جيرمان الفرنسي في الحفاظ على لقبهما بتحقيق لقب الدوري في الموسم الحالي، لحساب إنتر ميلان وليل على التوالي، بعدما كانا يحتكران اللقب في المواسم الماضية.

واكتفى يوفنتوس بقيادة مديره الفني أندريا بيرلو في تحقيق لقب الكأس على حساب أتالانتا، ونفس الحال لفريق باريس سان جيرمان الذي توج بكأس فرنسا بعد الفوز على أولمبيك ليون بركلات الترجيح في المباراة النهائية.


بتاريخ:  2021-05-29



The Dog Lover Guide

Post a Comment

0 Comments