Ad Code

وزيرة الطاقة القبرصية: مستمرون في دعم أعمال منتدى غاز شرق المتوسط

وقالت إن الدعوة موجهة للدول المجاورة التي تتشارك في نفس الأهداف للانضمام للمنتدى، وكذلك أى دولة أو منظمة لديها نفس الرؤى لتنضم كمراقب، بما يوسع نطاق التعاون في هذا المنتدى، موضحة أن هذا المنتدى يمنح الفرصة لكل أعضائه في التعاون والتكامل سويا بعيدا عن أى خلافات.

وأضافت أن التطور الذى يشهده هذا المنتدى يؤكد قدرته في إنشاء سوق غاز إقليمى ناجح، حيث إن الغاز الطبيعى مصدر نظيف وجيد يواكب القوانين والتوجهات العالمية للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة.

وأعربت عن تقدير بلادها لجهود مصر في تنظيم وقيادة هذا المنتدى ودعم التعاون في مجال الطاقة في منطقة شرق المتوسط، وسعادتها بإطلاق المنصة الإلكترونية الرسمية للمنتدى.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي تستضيفه مصر افتراضيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

حضر الاجتماع ناتاشا بيلديس وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة القبرصية، وجان باتسيت لومويان وزير الدولة الفرنسي للشئون الأوروبية والخارجية، وكوستس سكرياس وزير البيئة والطاقة اليوناني، وكارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية، وهالة زواتى وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، وفانيا جافا وكيلة وزارة الخارجية الإيطالية، ومحمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الاقتصادية، وبث أوربانس القائمة بأعمال مساعد وزير الطاقة الأمريكي، والذي شهد الموافقة بالإجماع على انضمام الاتحاد الأوروبى والبنك الدولى للمنتدى بصفة مراقب.

وشهد الاجتماع، إطلاق المهندس طارق الملا، للموقع الإلكترونى الرسمي للمنتدى على الإنترنت على الرابط https://emgf.org/، وتوقيعه -نيابة عن الحكومة المصرية- اتفاقية استضافة مقر المنتدى بالقاهرة، مع أسامة مبارز الأمين العام الحالى للمنتدى، والإعلان عن الاجتماع الوزارى القادم فى الربع الأخير من 2021.



The Dog Lover Guide

Post a Comment

0 Comments