Ad Code

انطلاق فاعليات الأسبوع العالمي لأمراض الأوردة بطب جامعة أسوان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان على أهمية دور كلية الطب في الارتقاء بالمنظمة الطبية والبحثية بالجامعة ونقدم لها كل الدعم من ادارة الجامعة وكان للمنظومة البحثية بكليةالطب دور كبير في تحقيق المراكز العلمية والتصنيفات البحثية التي حققتها الجامعة عالميا.

وأضاف عثمان، أن المؤتمر يهدف إلى التوعية الطبية للسلوكيات والعادات الخاطئة التي تسبب أمراض الاوردة الدموية وأن مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية تهدف إلى استقطاب السياحة العلاجية بمحافظة أسوان.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أن فاعليات اليوم العلمي تضم وسائل توعوية بين المواطنين بأهمية وخطورة أمراض الأوردة وكيفية الوقاية منها بالاضافة إلى محاضرات مبسطه لشباب الاطباء الممارسين في مجال جراحة الأوعية الدموية وهيئة التمريض ومقدمي الخدمة الطبية والعلاجية.

واشار الدكتور عماد حسين، إلى أن هذا المؤتمر انبثقت فكرة تنظيمه بجامعة أسوان من خلال الدعوة التي وجهت إلى مصر من منظمة الصحة العالمية على اقامة فعاليات علمية من خلال الاحتفال بالاسبوع العالمي لأمراض الأوردة في الفترة من 5-11 إبريل 2021 وأنه قد تم توجيه الدعوة إلى مصر باعتبارها الدولة الرائدة في هذا المجال بالقارة الإفريقية والوطن العربي .

وأشار الدكتور محمد إسماعيل رئيس قسم الاوعية الدموية بطب جامعة أسوان إلى أنه تأتي فاعليات المؤتمر في إطار معاناة الكثير من الأشخاص في الفئة العمرية من سن 18-70 عاما من أمراض الأوردة سواء الأوردة السطحية أو العميقة على هيئة قصور وردي مزمن بالساقين أو جلطات الاوردة العميقة مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على المدي القريب أو البعيد ونسبة وانتشار هذا المرض في المجتمع يتراوح مابين نسبة 17حتي 20 % وحرصت العديد من المجتمعات الطبية لأمراض وجراحة الأوعية الدموية على مستوي العالم على المشاركة في هذا الأسبوع العالمي.

أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 8 أبريل في البنوك المصرية

أجواء شتوية واضطراب الملاحة البحرية.. حالة الطقس من الخميس إلى الثلاثاء 13 أبريل

«التعليم»: إتاحة نماذج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع الوزارة

بتاريخ:  2021-04-08

قراءه الخبر
شكرا لك



The Dog Lover Guide

Post a Comment

0 Comments