Ad Code

«مستقبل الإعلام في صحافة الجيل السابع».. كتاب جديد للصحافة الذكاء الاصطناعي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وزير الاتصالات : نستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول مبتكرة في مواجهة التحديات

لإتاحة الذكاء الاصطناعي في حلول النظم الضريبية .. مايكروسوفت توقع مذكرة تفاهم مع «eTax»

تناول الكاتب حقبة العولمة 4.0 ومستقبل صناعة الإعلام في مرحلة «صحافة الجيل السابع»، واستعرض نموذجًا جديدًا للعلاقات العامة المؤسسية باسم «نموذج العلاقات العامة التفاعلية الأكثر ذكاءً».

‏وقال الدكتور محمد عبدالظاهر مؤلف الكتاب: «الكتاب يضم مجموعة من الأفكار الاستشرافية لدراسة مستقبل الإعلام والتكنولوجيا في مرحلة ما بعد كوفيد-19، حاولت فيه استعراض أبرز الاتجاهات العالمية في دراسة مستقبل صناعة الإعلام والترفيه، وقدمت فيه نموذجًا جديدًا لتطور صناعة العلاقات العامة من شكلها التقليدي، إلى مرحلة العلاقات العامة التفاعلية والأكثر ذكاءً، والتي تعتمد كليًا على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وسوف تؤدي إلى تراجع مفهوم العلاقات العامة التقليدية تمامًا.» وأضاف عبدالظاهر:«الكتاب يستعرض أيضًا المفهوم السابق الذي طرحته حول» صحافة الجيل السابع«و مفهوم التسويق الروبوتي، علاوة على مستقبل التقنيات والحلول التكنولوجية في عالم ما بعد كوفيد-19، ومستقبل المهارات البشرية الديناميكية متوافقة مع الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.»

مفهوم صحافة الذكاء الاصطناعي ( AI Journalism) وصناعة الإعلام مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

مفهوم العلاقات العامة التفاعلية الأكثر ذكاءً- (Intelligence-Integrated Public Relations)- وهي مرحلة ما بعد العلاقات العامة الرقمية.

مفهوم التسويق الروبوتي- (Robotisation of Marketing)- وهو الاعتماد الكامل على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في صناعة التسويق.

مفهوم صحافة الجيل السابع (7G Journalism )- وهو شكل صناعة الإعلام مع الثورة الصناعية الخامسة.

ويعد هذا هو النموذج الحديث عالميًا في الإطار المنهجي والأكاديمي لدراسات الإعلام في حقبة صحافة الذكاء الاصطناعي.

الظاهرة الترامبية في إدارة الإعلام وحملات العلاقات العامة عالميًا، نسبة إلى طريقة إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لوسائل التواصل الاجتماعي وصناعة نموذجًا جديدًا في إدارة العلاقات العامة والدبلوماسية العالمية.

بتاريخ:  2021-05-27

قراءه الخبر
شكرا لك



The Dog Lover Guide

Post a Comment

0 Comments